تعلم مراهنات كرة القدم

يُقدر أن يكون هناك أكثر من ٣ مليار مشجع لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون المراهنة على هذه الرياضة.

أحد أهم أسباب شعبية المراهنة على كرة القدم هو تنوع الرهانات المتاحة في هذه الرياضة. من ناحية أخرى، العديد من الخيارات الرهانية المتاحة هي بسيطة للغاية ويستطيع المستخدم العادي التعرف على تفاصيل الرهان. بالطبع، هناك خيارات أكثر تعقيدًا أيضًا، ولكن إذا كنت تقتصر فقط على الرهانات البسيطة، يمكنك أيضًا تحقيق ربح من هذه اللعبة.

في هذه المرة، سنلقي نظرة دقيقة في مجلة التنبؤ على كل نوع من الخيارات الرئيسية للرهان على كرة القدم، سواء كانت بسيطة أو أكثر تعقيدًا.

الرهان على كرة القدم: النتيجة النهائية

صد مسابقه فوتبال هفتيّة تُقام في جميع أنحاء العالم. الرهان على نتيجة نهائيّة لكل مباراة هو الطريقة الأكثر شيوعًا للرهان على كرة القدم. هذا الخيار هو أيضًا واحد من أسهل وأبسط الرهانات.

هناك عدة طرق مختلفة للرهان على نتيجة نهائيّة في كرة القدم. الطريقة التقليديّة تُعرف باسم سوق الفوز-التعادل-الفوز. هذا الاسم يصف ثلاث خيارات متاحة لك. تذكّر أنه على عكس بعض الرياضات الأخرى، يمكن أن تنتهي مباراة كرة القدم بنتيجة تعادل. لذلك، ليس لديك خيار الرهان فقط على الفريق الفائز بل يمكنك أيضًا الرهان على التعادل.

في المثال التالي، ستجد مثالًا على سوق الرهان فوز-تعادل-فوز في مباراة بين آرسنال – وستهام.

آرسنال – وستهام
آرسنال – وستهام
آرسنال
١٫٤
متساوي
٤٫٧٥
وستهام
٨

ترى أن هناك فارقًا كبيرًا بين معاملات الظروف في كل احتمال للخيارات المختلفة. وذلك لأن احتمال فوز آرسنال أعلى بشدة. يرجى ملاحظة أن الفارق ليس دائمًا بهذا الحجم، في المباريات التي تكون فيها الفرق قوية بشكل نسبي، يكون الفارق أقل بكثير.

فرصة مزدوجة

الرهان الثنائي هو ربما أكثر الخيارات أمانًا عند الرهان على نتيجة لعبة كرة القدم. كما يوحي اسم هذا الرهان، فإن لديك أساسا اثنين من الفرص للفوز. تختار اثنين من النتائج الثلاث الممكنة، وإذا كانت النتيجة النهائية تتناسب مع إحدى هذه النتائج، فأنت الرابح.

هذا النوع من الرهانات يكون في الواقع أبسط مما يبدو. سيساعد مثال في توضيح ذلك أكثر:

ما النتائج التي يغطيها رهان "الفرصة المزدوجة"؟

آرسنال – وستهام
آرسنال – وستهام
أرسنال أو التعادل
١٫٠٨
أرسنال أو وستهام
١٫٢٠
وستهام أو التعادل
٣

الرهان على “آرسنال أو التعادل” يكون ناجحًا إذا فاز فريق آرسنال أو انتهت المباراة بالتعادل. فوز فريق ويستهام يعني خسارة الرهان. الرهان على “آرسنال أو ويستهام” سيكون ناجحًا في حال فوز أيًا من الفريقين. الرهان على “ويستهام أو التعادل” سيكون ناجحًا إذا فاز ويستهام أو انتهت المباراة بالتعادل. فوز آرسنال يعني خسارة الرهان.

يجب أن تلاحظ أن النسبة في هذه الحالة أقل بكثير من سوق الفوز – التعادل – الفوز. السبب في ذلك هو تبسيط الظروف وزيادة احتمال الفوز. في هذه الحالة، يتم تغطية اثنين من النتائج الثلاثة الممكنة، لذلك من المفترض أن يكون لديك فرصة أفضل للفوز.

الرهان على كرة القدم: بدون تعادل

الرهان بدون تعادل هو واحدة من الخيارات النسبية غير الخطرة. في هذه الحالة، تختار اثنين من الخيارات ويجب أن تختار إحدى الفرق للفوز، ولا يمكنك اختيار خيار التعادل. ولكن إذا انتهت اللعبة بتعادل، ستسترد رهانك. في حالة حدوث التعادل، يتم إلغاء الرهان بشكل أساسي، وهو ما يوضحه اسم الخيار الذي يعني “بدون تعادل”.

سوق بدون تعادل في مثال مباراة أرسنال مقابل وستهام تكون مشابهة لهذا:

آرسنال – وستهام
آرسنال – وستهام
آرسنال
١٫١٢
متساوي
-
وستهام
٥٫٥٠

إذا نجح نادي آرسنال في الفوز في المباراة، سيكون الرهان على فوز آرسنال ناجحًا. في حال تعادل المباراة، سيتم استرداد مبلغ الرهان، وإذا فاز نادي ويستهام في المباراة، سيتم تسجيل الرهان كخاسر. العوامل هنا أفضل قليلاً من فرص الرهان الثنائي ولكن لا تزال أقل من معامل الفوز – التعادل – الفوز القياسي.

الهاندیكاب

كل الخيارات التي قد قمنا بتغطيتها حتى الآن تكون بشكل عام مباشرة. يكون الرهان الآسيوي هو المكان الذي تصبح الأمور فيه أكثر تعقيدًا قليلاً. إذا كنت قد قمت بالرهان على الأحداث الرياضية الهامة في الولايات المتحدة ، يجب أن تكون قادرًا على فهم هذه المسألة بسهولة ، لأنها في الأساس تشبه الرهان على فارق النقاط.

الفكرة الرئيسية للرهان الآسيوي هي منح الفرق هدافين إضافيين أو أقل للرهان على الأهداف في كرة القدم. معظم شركات الرهان تتيح للمستخدمين تحديد عدد الأهداف الإضافية أو الناقصة ، وتقديم أرقام مختلفة استنادًا إلى اختيارك.

لفهم الرهان بشكل أفضل ، تحقق من المثال التالي:

آرسنال – وستهام شرط هنديكاب
آرسنال (-١)
٢٫٧٠
وستهام (+١)
٢٫٢٠
آرسنال (-٢)
٥٫٢٥
وستهام (+٢)
١٫٤٥
آرسنال (-٣)
١٢
وستهام (+٣)
١٫١٥

هنا يوجد ثلاث خيارات منفصلة للاختيار. أرسنال هو فريق أقوى لذا الخيارات المتاحة لأرسنال تتضمن خسارة الأهداف. ويستهام لديها فرصة ضئيلة للفوز لذا الخيارات المتعلقة بها تتضمن منح أهداف إضافية. هذه هي طريقة قياسية ولكن بعض شركات الرهان تقدم أسواقًا حيث يتم منح الفريق الأقوى أهدافًا إضافية ويتم خصم أهداف من الفريق الأضعف.

لنفترض أنك قد اخترت الرهان على أرسنال (١-). للفوز في هذا الرهان، يجب على أرسنال أن يسجلوا على الأقل هدفين، لأنهم في هذه المرحلة يتم خصم هدف واحد منهم. لذا، إذا فازوا بنتيجة ٢-١ على سبيل المثال، سيتم احتساب النتيجة فنيًا كتعادل ١-١، وبالتالي تفوز بالرهان.

عندما تُغلق الرهانات على فريق أضعف، يتم تطبيق قوانين مختلفة عن الحالة السابقة. الرهان على وستهام (١+) يحتاج إلى التعادل فقط للفوز. إذا كانت النتيجة الفعلية ١-١، سيتم حساب النتيجة بتطبيق الهندسة العكسية كـ ١-٢، وبالتالي سيفوز وستهام بالرهان.

الرهان على الهندسة العكسية هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر مع مكافأة في وقت الرهان على كرة القدم. يمكنك اختيار خيارات قد تكون صحيحة على الأرجح ولكن لها معامل رهان أقل، أو يمكنك اختيار خيارات قد لا تكون صحيحة على الأرجح ولكن لديها معامل رهان أعلى.

الرهان على نتيجة صحيحة في كرة القدم

الرهان على النتيجة الصحيحة هو ببساطة ما يشير اسمه. إنه خيار الرهان على النتيجة النهائية الدقيقة لمباراة. من الواضح أن التنبؤ بالنتيجة الصحيحة أمر صعب للغاية مقارنةً بتوقع الفريق الفائز، ويتمثل هذا الفارق في العائد المتاح لهذا النوع من الرهانات.

فيما يلي مثال على سوق الرهان على النتيجة الصحيحة لمباراة بين آرسنال ووست هام.

آرسنال – وستهام : الرهان على النتيجة الصحيحة
آرسنال (١-٠)
٧٫٥
متساوي (١-١)
١٨٫٥
آرسنال (٢-٠)
٧
وستهام (١-٠)
٢٦
آرسنال (٢-١)
٨
وستهام (٢-٠)
٥٦
متساوي (٠-٠)
١٥
وستهام (٢-١)
٢٣

هذا المثال يُقدم فقط صورة توضيحية للخيارات والعوائد المتاحة. عادةً ما يقدم مزود الرهانات أو موقع الرهان خيارات أكثر مما ذكرنا.

نتيجة الشوط الأول والشوط الأول / كامل اللعبة

هذان النوعان من رهانات كرة القدم يشبهان إلى حد كبير سوق الفوز-التعادل-الفوز. في الرهان على نتيجة الشوط الأول، تتوقع فقط كيف ستكون النتيجة في نهاية الشوط الأول. أما في الرهان على نتيجة الشوط الأول/المباراة كاملة، فيتوقع المرء كيف ستكون النتيجة في نهاية الشوط الأول وفي نهاية المباراة.

رهان نتيجة الشوط الأول يتمثل بالضبط في ثلاثة خيارات مشابهة لرهان الفوز-التعادل-الفوز. تفضل بملاحظة المثال التالي:

آرسنال – وستهام
آرسنال - وستهام، الرهان على الشوط الأول
آرسنال
١٫٩٥
متساوي
٢٫٣٥
وستهام
٧

إذا قمت بالرهان على آرسنال، فستحتاج إلى أن يكون آرسنال الفريق الفائز في نهاية الشوط الأول للفوز بالرهان. إذا اخترت التعادل، ستحتاج إلى نتيجة تعادل في نهاية الشوط. وإذا اخترت وست هام، يجب أن يكون هذا الفريق الفائز في الشوط الأول.

لذا يمكن القول إن رهان النتيجة في الشوط الأول يكاد يكون مماثلًا لرهان الفوز – التعادل – الفوز في نهاية المباراة.

الخيار “نص الوقت / نهاية المباراة” أكثر تعقيدًا قليلاً. لفهم الخيارات المتاحة بشكل أفضل، دعنا نلقي نظرة أولية على هذا المثال لسوق الرهان في مباراة آرسنال مقابل وست هام.

آرسنال – وستهام شرط هنديكاب
آرسنال / آرسنال
٨
وستهام / وستهام
٢٫٢٠
آرسنال / متساوي
١٣
وستهام / متساوي
١٣
آرسنال / وستهام
٤١
وستهام / آرسنال
٢١

بالنسبة لكل خيار تراه هنا، الاختيار الأول يشير إلى نتيجة الشوط الأول، في حين يعبر الاختيار الثاني عن نتيجة المباراة بأكملها. للفوز في أحد هذين الرهانين، يجب عليك القيام بالتنبؤ الصحيح لكل من الاختيارين. على سبيل المثال، لنفترض أنك اخترت “آرسنال / آرسنال”. لتحقيق النجاح، يجب على آرسنال أن يكون الفائز في نهاية الشوط الأول وفي نهاية المباراة.

الهداف الأول والأخير

فهم خيار الرهان على الهداف الأول والأخير يكون سهلاً جداً، ولكن اختيار اللاعب الصحيح يظل أمرًا صعبًا باستمرار. يعد هذا الخيار جذابًا بشكل أكبر لأولئك الذين يرغبون في المراهنة لأغراض التسلية.

مع هذا الرهان، تحاول التنبؤ بأي لاعب سيسجل الهدف الأول أو الأخير في المباراة. يحدد موقع أو بيت الرهان على الأغلب معامل لكل لاعب يشارك في المباراة.

آرسنال – وستهام الهدف الأول
غابرييل جيسوس
٤٫٣٣
داني إنجز
٩
جاكا
٧
لوكاس باكتا
١٠
لينجارد
٧
ديكلان رايس
١٠

هذه العائدات تتعلق بالهداف الأولى. كقاعدة عامة، العائدات للهداف الأخير تكون مماثلة.

الرهان على كرة القدم: إجمالي الأهداف (أكثر / أقل)

الرهان على إجمال عدد الأهداف، أو الرهان على زيادة/نقص في عدد الأهداف في كرة القدم هو شائع للغاية. الشيء الوحيد الذي يجب فعله هنا هو التنبؤ بما إذا كان عدد الأهداف الإجمالي المسجلة في مباراة سيكون أكثر أو أقل من مبلغ معين. بساطة هذا الرهان هي السبب الرئيسي في شعبيته.

غالبًا ما يُعلن مقدمو الرهانات ومواقع الرهان عن مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها، وتُعد العوائد بشكل متناسب. فيما يلي مثال على بعض الخيارات التي قد تكون متاحة لمباراة ما.

آرسنال – وستهام : مجموع الأهداف
أكثر من ١٫٥
١٫٢٠
أقل من ١٫٥
٤٫٦٠
أكثر من ٢٫٥
١٫٦١
أقل من ٢٫٥
٢٫٢٥
أكثر من ٣٫٥
٢٫٥٥
أقل من ٣٫٥
١٫٥٠
أكثر من ٤٫٥
٤٫٦٠
أقل من ٤٫٥
١٫٢٠

يرجى ملاحظة أن سبب ذكر نصف الهدف هو لتفادي احتمالية تعادل الرهان. من الواضح أن لا يمكن لمباراة كرة القدم أن تحتوي بالضبط على 2.5 هدف، لذا سيكون عدد الأهداف الفعلية دائمًا أكثر أو أقل. لذلك سيتم تحديد الرهان كفائز أو خاسر.

كلا الفريقين يسجلان أهدافًا

كل فريقين يسجلان هو خيار نسبيًا جديد في مراهنات كرة القدم. هذا الخيار هو مراهنة بسيطة ولديه إمكانات كبيرة لتحقيق العائد المال.

كما يوحي اسم هذا الخيار، يجب عليك التنبؤ هنا ما إذا كان كل فريقين سيسجلان هدفًا في مباراة كرة القدم أم لا. هذا اختيار مباشر ونعم/لا. تنويه:

آرسنال – وستهام : كلا الفريقين يسجلان
آرسنال – وستهام كلا الفريقين يسجلان
نعم
١٫٨
لا
١٫٩٥

كما ترون، نسب المراهنة على النعم واللا تكون قريبة جدًا.

العديد من الشركات ومواقع المراهنة تقدم أيضًا خيار المراهنة على فوز فريق وتسجيل كل من الفريقين. فيما يلي مثال على هذا السوق.

آرسنال – وستهام : كل فريقين يسجلان أهدافًا ويكون الفائز في المباراة
آرسنال – وستهام : كل فريقين يسجلان أهدافًا ويكون الفائز في المباراة
آرسنال
٣
وستهام
٣

يمكن أن يكون هذا النوع من الرهانات مربحًا جدًا في ظروف مناسبة.

بطل البطولة ( الدوري )

خيار الرهان على بطل البطولة أو الدوري هو نوع من أنواع الرهانات طويلة الأمد. يتم تحديد هذا الخيار ليس بناءً على نتيجة مباراة واحدة، ولكن بناءً على نتيجة إجمالية للبطولة، الكأس (الجولات الخروج) أو الدوري. مثال بسيط على هذا الخيار هو الرهان على تحديد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيما يلي كيفية وصف هذا السوق في بداية موسم معين.

الدوري الإنجليزي الممتاز، بطل الدوري
منشستر سيتي
٣٫٥
مانشستر يونايتد
١٥
تشيلسي
٣٫٥
ارسنال
٦
توتنهام
٨
ليفربول
٣٫٥

في هذا السوق الخاص، الهدف هو توقع بطل الدوري الممتاز. هذه مهمة صعبة للغاية لأن مثل هذا الدوري هو دوري تنافسي للغاية. في بداية الموسم، عادةً ما يكون هناك عدة فرق تتنافس. بالتأكيد يمكن العثور على قيمة جيدة في مثل هذه الرهانات. إذا كنت ملمًا بما فيه الكفاية مع جميع الفرق المشاركة وكنت على دراية بجودتها، يمكنك إجراء تقييم دقيق لفرصها في الفوز بالدوري.

النقطة الضعيفة الكبيرة في هذا الاختيار هي أنه قد تكون مضطرًا بشكل محتمل إلى سحب جزء من رصيدك لعدة أشهر. يجب أن تكون على علم بهذا الأمر، على الرغم من أنه في حال تنفيذ إدارة رأس المال السليمة، لا يجب أن تكون قلقًا بشأن ذلك.

يجب أيضًا الذكر أن مثل هذه الأسواق، كما هو موضح أعلاه، تظل مفتوحة على مدار فترة الموسم. لذلك، قد لا تكون مضطرًا بالضرورة إلى إيداع الأموال الخاصة بك منذ بداية الموسم. يمكنك الانتظار حتى يتم لعب بعض المباريات ثم قرر الفريق الذي ستدعمه.

الرهان على كرة القدم: المميزات

ربما أفضل طريقة لشرح النقاط الخاصة تكون من خلال النظر إلى أمثلة يمكنك المراهنة عليها. فيما يلي قائمة ببعض الرهانات الخاصة التي تقدمها شركات المراهنة ومواقع الرهان عادة في مباريات كرة القدم:

-الفريق الذي يسجل الهدف الأول
-وقت الهدف الأول
-يحقق لاعب معين هدفًا (نعم / لا)
-يتم احتساب ركلة جزاء (نعم / لا)
-يتم إظهار البطاقة الحمراء (نعم / لا)
-عدد التحذيرات
-عدد الركنيات
-هدف في كل شوط (نعم / لا)

كما ترى، هذه العناصر لا تتعلق مباشرة بالفريق الذي فاز أو خسر اللعبة.

شرط مختلط

خيارات الرهان المتداخلة تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق المراهنات على كرة القدم. يشمل هذا الخيار تركيب عدة اختيارات في رهان واحد. للفوز في مثل هذا الرهان، يجب أن تكون جميع الاختيارات صحيحة. من الواضح أن تحديد نتيجة جميع المباريات أمر صعب، ولهذا السبب يمكن أن تقدم معاملات الرهان المقترحة دفعات جذابة للغاية. وذلك لأن معاملات الرهان لكل اختيار يتم ضربها معًا.

الدوري الإنجليزي الممتاز، بطل الدوري
رهان بقيمة ١٠٠ دولار
فوز تشيلسي ضد واتفورد بنسبة ١٫٩١
المجموع
٥١٠ دولار إذا فازت جميع الرهانات
فوز مانشستر سيتي على سندرلاند بنسبة ١٫٢٠
فوز آرسنال ضد وستهام باحتمال ١٫٤٠
فوز آرسنال على ساوثهامپتون با ضریب ٢٫١٠

خيار الرهان المباشر يتضمن وضع رهان على الألعاب التي تحدث في نفس اللحظة. يؤدي هذا إلى تغيير جميع الرهانات في اللعبة. بدلاً من محاولة التنبؤ بحدوث حدث قبل حدوثه، يمكنك مشاهدة جزء من اللعبة ثم اتخاذ قرار بناءً على كيفية أداء الفرق المعنية. يوفر هذا الأسلوب لك مزيدًا من المعلومات، مما يعني ببساطة تبسيط عمليات اتخاذ القرار الحذر.

من الواضح أن معامل الرهان على الفرق منخفض جدًا. ولكن عندما يتم ضربها معًا، ينتج ذلك معامل إجمالي قدره ٥٫١٠. يعني ذلك أن رهانًا بقيمة ١٠٠ دولار سيعيد ٥١٠ دولار.

الرهان المباشر

الرهان على مباريات كرة القدم الحية يمكن أيضًا أن يوفر أنواعًا أخرى من خيارات الرهان التي قد لا تكون ممكنة في غير ذلك. فيما يلي بضعة أمثلة:

-فريق الهدف التالي
-لاعب الهدف التالي
-وقت الهدف التالي
-اللاعب التالي الذي يتلقى تحذيرًا
-الفريق التالي الذي يسدد
-وقت ركلة الركن التالية

الرهان الحي هو واحد من أفضل الطرق الممكنة لإغلاق الرهانات في مباريات كرة القدم. هذا الخيار مثير للغاية ومثير للاهتمام بالنسبة للاعبين المحنكين. كما أنه، إذا كنت تعرف ما تفعله، فإنه يكون مربحًا للغاية.

التلخيص

يظهر التنوع الكبير في مجموعة واسعة من أنواع الرهانات التي تمت مناقشتها أعلاه أن هناك تنوعًا كبيرًا من خيارات المراهنة على كرة القدم. يعني وجود المزيد من الخيارات وجود فرص أكبر للعثور على رهان قيم. لذلك في النظرية، يزيد هذا من فرص كسب الدخل.

يُفضل أن تخصص بعض الوقت لتعلم مختلف أنواع الرهانات على كرة القدم. يساعدك هذا المعرفة على استخدام الرهانات الصحيحة في الوقت المناسب. ولكن تذكر أنه ليس من الضروري استخدام أنواع مختلفة من خيارات الرهان. من الأفضل التركيز على الأمور التي كانت مجدية بالفعل بالنسبة لك.

إذا كنت بحاجة إلى موقع موثوق للمراهنة على كرة القدم، سيقوم موقع التنبؤ بتلبية جميع توقعاتك. في هذا الموقع، بالإضافة إلى الحصول على مكافأة ترحيب رياضية، مع كل رهان رياضي تقوم به، تقترب خطوة أخرى من الفوز بجائزة جاكبوت بالمليارات، لذا انقر الآن عبر هذا الرابط للدخول إلى الموقع واكمل عملية التسجيل.

5 1 تصويت
تقييم المقال
الاشتراك
تنبيه
guest
0 تعليقات
تعليقات مباشرة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أن أعرف أفكارك، يرجى التعليقx
Scroll to Top